أفكار تصاميم حدائق منزلية داخلية صغيرة مميزة

أفكار تصاميم حدائق منزلية داخلية صغيرة مميزة

لا شك أن حديقة المنزل المليئة بالزهور تضيف جاذبية لأي منزل وتمنحك بعض الهوايات الممتعة حقًا والتي من الممكن ان تقضي فيها بعض الوقت خلال اليوم. لكن في بعض الأحيان لا تتوفر لديك المساحة ،  خلال هذه المقالة سوف نقدم لك أفكار تصاميم حدائق منزلية داخلية صغيرة تتيح لك الاستغلال المثالي لحديقة منزلك.

من حسن حظك أن خيارات الحدائق الداخلية الصغيرة لا تنتهي أبدًا. يمكنك زراعة شجرة الليمون الخاصة بك ، أو إنشاء حديقة خضروات طازجة ، أو إنشاء جدار جميل بالعشب الطبيعي – أو إذا كنت تفضل البدء ببساطة ، فحاول رعاية مجموعة صغيرة من الازهار. ما يجعل النسخة الداخلية للحديقة ممتعة للغاية هو مدى سهولة المزج والتوافق مع مجموعة النباتات الأكثر عشوائية وتنوعًا وقدرتك على الحفاظ على حديقتك تزدهر وتنتشر على مدار العام.

استخدم نباتات جميلة خضراء طيلة العام

استخدم نباتات جميلة خضراء طيلة العام
 كما ترى في الصورة فرغم أن مساحة هذه الحديقة المنزلية صغير الا ان حجم النباتات مثالي، لا تستخدم النباتات التي تنمو بشكل كبير.

اختر مجموعة نبباتات حجمها متوسط وهذا يوفر ميزتين : 

  • الميزة الاولى تتعلق بالحجم، فحديقة المنزل الصغيرة ينصح دائما باختيار نباتات خضراء طيلة السنة ونمو الاقصى يكون متوسط اوصغير.
  • الميزة الثانية لن تضطر الاهتمام بالحديقة لوقت طويل يكفي ان تسقيها مرة في الاسبوع او مرتين مع ازالة الاوراق التي تسقط في الارض.

الحدائق المعلقة

الحدائق المعلقة

فكرة الحدائق المعلقة مناسبة جدا للحدائق الداخلية الصغيرة في المنزل، حيث انك تستغل الجدار الداخلي بشكل كبير، لكن هنا عليك اختيار الأواني العتيقة لكي تعطي مظهر جميل للحائط.

فيما يخص النباتات ننصح بوضع نباتات متدلية بداخلها لتعطي صورة جميلة وحية للجدار.

أضن أن عشاءك سيكون ألذ مع وجود حديقة نباتات معلقة في المنزل. هذا النموذج هذا يعني أنك لست مضطرًا للتضحية بأي مساحة اضافية لزراعة مجموعة صغيرة من النباتات.

خزانة حديقة داخلية

خزانة حديقة داخلية

فكرة ممتازة يكفي ان تحضر مجموعة من الاوعية الزجاجية الجميلة مع بعض التراب الصالح للزراعة واستخدام طاولة خشبية عتيقة لتحصل على هذا المنظر الجميل .

فقط ننصح دائما باختيار نباتات ذات نمو متوسط لا تحتاج كميات كبيرة من التربية، كما يمكن ان تطلب من صاحب المزرعة التي تقتني منها نباتاتك ان يرشدك الى هذا النوع من النباتات والزهور.(أفكار تصاميم حدائق منزلية داخلية صغيرة)

طالع ايضا : افكار حدائق منزلية بسيطة

dicoori1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *