افكار تنسيق حدائق تجعلها مميزة

افكار تنسيق حدائق تجعلها مميزة

الكثير منا يبحث عن افكار تنسيق حدائق تجعل الحدائق المنزلية والحدائق العامة مميزة بالفعل وبها لمسة رائعة من الجمال الذي يجلب الأنظار إليها، والأجمل من ذلك أنه بإمكانك تنسيق حديقتك المنزلية بشكل سهل وجميل، وهذا ما سنتعرف عليه سويا خلال السطور القادمة. 

لماذا نحتاج افكار تنسيق حدائق مميزة  

كثير من المنازل التي توجد بجانبها حديقة صغيرة أو حتى متوسطة الحجم تحتاج إلى تنسيق ليبدو منظرها جميلا عندما يزورك بعض الأصدقاء أو أفراد العائلة، لذا فأنت بحاجة إلى افكار تنسيق حدائق سهلة وبسيطة ويمكنك تنفيذها بنفسك دون الحاجة لمساعدة من شخص مختص في تنسيق الحدائق. 

أهم افكار تنسيق حدائق مميزة وجميلة

  • تنسيق ورود ونباتات بجوار بحيرة ماء صغيرة في حديقتك

تنسيق ورود ونباتات بجوار بحيرة ماء صغيرة في حديقتك
تنسيق ورود ونباتات بجوار بحيرة ماء صغيرة في حديقتك

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون المناظر الجميلة في الحديقة يمكن أن تقوم بزراعة بعض الورود والنباتات الصغيرة على جانبي بحيرة صغيرة من الماء قمت ببنائها سابقا في حديقة منزلك وبها بعض الماء، فقط ازرع حولها بعض الأزهار الملونة الجميلة واعتني بها ومع مرور وقت قصير ستنمو وتكبر هذه الأزهار مكونة منظرا جميلا رائعا يعجب كل من يراها في حديقتك. 

  • ورود وأزهار على جدران حائط حديقتك

من أجمل افكار تنسيق حدائق تجعلها مميزة هي فكرة النباتات والورود المتسلقة على جدران الحديقة، يمكن أن تقوم بربط بعض الأسلاك على الحائط على شكل شبكة لكي تساعد النباتات على التسلق عليها، ومع مرور الوقت ستحصل على شبكة مترابطة من النباتات على جدران حديقتك المنزلية تجعلها جميلة المنظر ومريحة للعين والأعصاب وتحصل على جلسات هادئة وجميلة في حديقة منزلك. 

  • تحويل جزء من الحديقة إلى حديقة معلقة 

تبدو هذه الفكرة من افكار تنسيق حدائق غريبة نوعا ما ولكنها تجعل حديقة منزلك جذابة وبها نوع من الحيوية والنضارة والجمال، عندما تكون لديك نباتات أرضية ونباتات معلقة ستدخل حديقتك وتشعر أنك في قطعة من الجنة من شدة جمال المنظر، وهذه الفكرة مطبقة بشكل مستمر في المشاتل الزراعية التي تنتج النباتات والورود والأزهار، إذا قمت بتطبيق هذه الفكرة في تنسيق حديقة منزلك فستشعر بالبهجة والسرور فهو حقا منظر جميل وجذاب. 

  1. إضافة رفوف من الخشب إلى جدران الحديقة 

من الطرق الجميلة لتنسيق الحدائق التي تجعل شكل الحديقة جميل وملفت للنظر أن تضع العديد من الأرفف الخشبية فوق بعضها البعض على جدار الحديقة وبينها مسافة وتزرع في كل رف عدد لا بأس من الزهور والنباتات والتي عندما تنمو مع مرور الوقت ستشكل منظرا جميلا من النباتات يجعل تنسيق الحديقة مرتبا وجميلا لمن يراها. 


  1. استخدام العشب الصناعي في تنسيق الحدائق

تستطيع استخدام العشب الصناعي في تنسيق حديقة منزلك بين البلاط الموجود في الحديق أو بين قطع الصخور في الحديقة أو في زوايا الحديقة والأماكن الضيقة ليضيف منظرا جماليا رائعا لحديقتك، ويجب اختياره من خامات قوية وأصلية ليبقى زمنا طويلا ولا يتغير لونه وشكله مع مرور الوقت. 

  1. اختيار مقاعد خشبية وكراسي من الألمنيوم ذات أشكال غريبة عن المعتاد

يمكن ان تختار كراسي بيضاوية الشكل أو طاولات دائرية صغيرة أو كراسي على شكل مصافي المطبخ أو أي شكل غريب تراه لكراسي وتضعها في حديقتك، هذا سيجعل حديقتك تحفة فنية لا يقاومها كل من يدخلها وسيجرب الجلوس والاستمتاع بمنظر الكراسي الغريب الغير مألوف. 

كانت هذه بعض افكار تنسيق حدائق يمكن أن تستخدمها في منزلك لتجعل حديقتك المنزلية تحفة فنية جميلة تستمتع بقضاء أوقات فراغك في داخلها وتروح عن نفسك فيها عندما تشعر بالملل. 

طالع ايضا :

dicoori1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *