افكار حدائق منزلية بسيطة

افكار حدائق منزلية بسيطة

افكار حدائق منزلية بسيطة، يوجد العديد من الأفكار البسيطة لعمل حديقة في منزلك بسهولة، كما ويمكنك اضافة لمسات الإبداع والجمال مع مجموعة من قطع الأثاث المناسبة للحدائق المنزلية الصغيرة، سنقدم لك في هذا المقال بعض الحيل والأفكار المميزة لنساعدك في تصميم وصناعة حديقة مميزة مهما كانت مساحتها. 

أهمية امتلاكك حديقة منزلية

بغض لنظر عن الأهمية الكبرى لوجود الحديقة المنزلية من ناحية تجديد الهواء وتعميم دورة ثاني أكسيد الكربون والأكسجين، فوجود الحديقة المنزلية يضيف قيمة جمالية رائعة للمنزل، بالإضافة الى أن النباتات والأشجار المتنوعة تضيف الحيوية والجمال الى روتين الحياة الممل.

كما أن وجود حديقة منزلية حتى لو صغيرة فهي تجدد روح الحياة وتجلب الطاقة الايجابية للناظرين، حيث تضيف العديد من النباتات مثل النباتات المتسلقة وغيرها طاقة ايجابية رهيبة، ومناظر خلابة مريحة للنفس.

ويمكنك أن تزرع الحديقة المنزلية الخضروات والفواكه التي تفضلها بالإضافة الى بعض الزهور لكي تستفيد من الفواكه والخضروات التي تنتجها لحديقة وفي نفس الوقت تتمتع برؤية ورائحة الزهور الجميلة، كما ويمكنكم وضع طاولة لتناول وجبة الفطور والتمتع بجلسة عشاء رومانسية تحت ضوء القمر.

افكار حدائق منزلية بسيطة

هذه بعض الأفكار البسيطة لتصميم حدائق منزلية جميلة واستغلال المساحات البائسة:

  • يجب في البداية تحديد المساحة التي تود أن تخصصها كحديقة للمنزل ومن ثم تقوم بتقييم البيئة والتربة اختيار النباتات والأشجار المناسبة لهذه البيئة، حيث أنه اذا كان لديك مساحة واسعة وكبيرة، فيمكنك زراعة أشجار الفاكهة الكبيرة مثل المانجو والبرتقال والتفاح وبعض أِجار الظل أيضاً.
  • وفي حال كان لديك مساحة محدودة فيمكنك أن تختار النباتات المتسلقة حول عريشة المنزل، كما وننصحك بالنباتات الصغيرة التي تحتوي على ورود بألوان جميلة ومزهرة.
  • تعتبر حديقة المنزل من الفرص الرائعة والتي يجب استغلالها لزراعة الخضروات، والاستفادة منها مع عائلتك بدون أي مواد حافظة أو كيماويات، حيث يمكنك زراعة الطماطم والفلفل الحار والاوريجانو وأنواع أخرى عديدة من الأعشاب والاستفادة منها.
  • ويمكنك بسهولة تصميم حديقة الأعشاب باستخدام مجموعة من السلال المعلقة كون هذه النباتات لا تحتاج لمساحة كبيرة فيمكنك وضعها في حديقة المطبخ أو في داخل المنزل.
  • يمكنك إضافة بعض اللمسات الجمالية من خلال وضع الأواني الملونة في حديقتك وإضافة لمسات إبداعية رائعة من أِشياء بسيطة، واستغلال الخزفيات و الاسطوانات القديمة وإعادة استخدامها مرة أخرى.
  • يمكنكم استغلال أي هياكل قديمة لديكم ودهانها بألوان جذابة واستخدامها في صنع مظلات للحديقة أو سياج حول الحديقة.
  • تستطيع استغلال الحديقة المنزلية الكبيرة لديك وتبدع في صناعة نافورة أو بركة بط مثلاُ، بالإضافة الى صناعة حوض للطيور أو منطقة للجلوس حول شلالات الماء الرائعة جميعها تعتبر خيارات رائعة ومميزة.

نصائح لتجهيز حديقة منزلية بسيطة

هذه بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل البدء بتصميم حديقة المنزل:

  • ننصحك في البداية أن تنتبه جيدً لاتجاه حديقة منزلك، حيث يعتبر الجانب الشرقي من الحديقة الجانب الأكثر تعرضاً للشمس، لذا يجب اختيار النباتات التي تحتاج لاشعة الشمس الوفيرة.
  •  قم بزراعة الكثير من النباتات الخضراء لأن النباتات الخضراء تساعد في تخفيض نسبة ثاني أكسيد الكربون في الهواء وزيادة نسبة الأكسجين وتجديده لتصبح حديقة منزلك غنية بالأكسجين ومنعشة لحد كبير. 
  • حاول أن تستغل كل مساحة في الحديقة وتضع فيها ما تحب ويلبي رغباتك واحتياجاتك.

كانت هذه أهم الأفكار والنصائح لتصميم حدائق منزلية بسيطة او افكار بسيطة للحدائق المنزلية يمكنك الاستفادة منها تغيير تصميم حديقتك أو البدء بتصميم حديقة جديدة وإضافة بعض من هذه الافكار والنصائح البسيطة لها لكي تصبح بصورة أجمل.

dicoori1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *