أفكار ديكور للمطبخ 

أفكار ديكور للمطبخ 

في بعض الأحيان قد تكون مضطرا للبحث عن افكار ديكور للمطبخ تساعدك على تغيير شكل مطبخك ليصبح عصريا وتفادي بعض المشكلات التي كان يسببها الديكور القديم مثل صعوبة الحركة، وعدم تناسق الألوان، المتجر الذي تشتري منه يعد ضروريا أيضا ويجب أن تختار المتجر المناسب، خذ مثلا متجر سيفي يقدم عروض ديكور للمطبخ ذات جودة ومن ماركات مختلفة وبأسعار جد مناسبة، كما أن منصة الموفر تقدم كود خصم سيفي تستطيع من خلاله أن توفر أكثر لاسيما خلال عروض نوفمبر خلال السنة الجارية.  

أهم أفكار ديكور للمطبخ يمكن تطبيقها والحصول على ديكور مطبخ عصري وأنيق: 

  • تصميم كاونتر صغير في المطبخ يغطي المساحات الضيقة خاصة زوايا المطبخ، لتعطي شكلًا جماليًا أنيقًا لمطبخك. 
  • إعادة طلاء المكان بألوان جميلة هادئة تجعل أي شخص يجلس في المطبخ يشعر بالهدوء والبهجة والسرور طوال الوقت لاسيما الون الابيض.
  • إعادة ترتيب ديكور المطبخ واستخدام عناصر قليلة في الديكور الجديد مع اختيار تصميم أنيق ومرتب ووضع كل عنصر في مكانه الصحيح، والاهتمام بتوزيع الإضاءة بشكل متساوي ومناسب على جميع هذه العناصر ليبدو المطبخ في الليل بشكل أنيق للغاية. 

قد يهمك أيضا: ديكور جبس ممرات صغيره بالصور

  • اختيار تصميم الثلاجة الذي يتناسب مع مساحة المطبخ لدينا، سواء كانت مساحته ضيقة أو واسعة للغاية، فإذا كانت واسعة يمكن شراء ثلاجة جديدة كبيرة، ولكن يجب أن يفتح بابها بزاوية مقدارها 180 درجة، وفي حال كان ضيقًا ننصح بشراء ثلاجة يفتح بابها بزاوية تتسع لحجم المكان وفي الاتجاه المناسب أيضاً للمكان. 
  • وفي حال تغيير الديكور بالكامل أو بناء مطبخ جديد يجب ألا تختار السيراميك الناعم في أرضية المطبخ لأنه يسبب الإنزلاق بكل سهولة. 
  • من الممكن أن يكون شفاط الهواء في المطبخ بارزًا في الديكور الجديد بشكل فني يجعل الديكور جميل وأنيق. 
  • يجب اختيار الخشب الصلب PVC لخزانات المطبخ حتى تتحمل الرطوبة والماء ولا تتأثر مع الوقت، مما يؤثر على شكل ديكور المطبخ ويجعله سيئًا للغاية. 
  • استخدام شكل ديكور جريء وقوي يلفت الانتباه من أول نظرة مثل: مصابيح ضخمة معلقة في سقف المطبخ، ألوان طلاء لامعة وبارزة بشكل ثلاثي الأبعاد، وجعل سقف المطبخ منخفض بشكل غير مألوف، ووضع إضاءة سحرية في جوانب المطبخ، وغيرها الكثير من أفكار الديكور الجريء للغاية كل هذا يعتبر من الأفكار الجريئة والجميلة. 
  • استخدام عدة ألوان في الديكور بحيث لا تتجاوز 5 ألوان متناسقة على أبعد تقدير حتى لا يصبح شكل الديكور سيئاً مع كثرة الألوان. 
  • في حال الرغبة في وضع لوحات جدارية على الحائط حدد مكانها بدقة كبيرة كي لا تترك أثراً يصعب تغطيته في حال الخطأ. 

لماذا قد نكون بحاجة  لديكور جديدة للمطبخ

هنالك العديد من الأسباب التي تجعلنا نفكر في  شراء ديكور جديدة للمطبخ الخاص بنا، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • أفكار الديكور الجديدة تساعدنا على استغلال مساحة المطبخ الحالية وترتيب الأدوات والأواني وأغراض الطهي وشراء أدوات جديدة وأغراض طهي جديدة وتخزينها جميعها في نفس المكان ونفس المساحة، وبالتالي استغلال جميع المساحة الموجودة أفضل استغلال مما كان عليه الوضع قبل تطبيق الديكور الجديد. 
  • كما أنها فرصة كبيرة للتخلص من جميع الأشياء والأدوات التي لا نستخدمها على الإطلاق، والتي تحجز مكانًا لها في المطبخ بدون أي فائدة تذكر. 
  • وتساعدنا على التخلص من الملل والرتابة والروتين عند العمل في المطبخ، كما وتعيد لنا النشاط والحيوية والشغف الكبير عند الرغبة في إعداد الطعام أو الحلويات. 

كانت هذه أهم أفكار ديكور للمطبخ العصري والحديث والتي يمكنك أن تفكر في تطبيقها داخل مطبخك، لتغيير شكله واستغلال أمثل للمساحات و التخلص من الروتين والرتابة اليومية. 

قد يهمك أيضا: عروض مواقع أهم مستلزمات المنزل

dicoori1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *