كيف اخفي باب بالديكور بطرق بسيطة

كيف اخفي باب بالديكور بطرق بسيطة

لعلك تتساءل أحيانا كيف اخفي باب بالديكور وبطرق بسيطة للغاية لا تكلف الكثير من المال ومن الجهد أيضا، لأن مشاغل الحياة كثيرة وليس هناك الكثير من الوقت لكي أقضيه في عمل ديكور للباب، لذا سنرشدك لطرق سهلة وبسيطة لإخفاء باب بالديكور الجميل والجذاب. 

ماذا يعني مصطلح كيف اخفي باب بالديكور؟ 

 هو استخدام طريقة أو أسلوب ما يساعدك على إخفاء أحد الأبواب المهمة في منزلك ولا تريد لأي شخص أن يلاحظ وجود هذا الباب في المنزل، من أجل تشتيت انتباهه عن هذا الباب وماذا يوجد خلفه وإلى المكان الذي يذهب إليه هذا الباب. 

كيف اخفي باب بالديكور بأسهل وأرخص الطرق الممكنة؟ 

إليكم أسهل الطرق التي يمكن استخدامها لإخفاء باب بالديكور، وهي كالتالي: 

  • استخدام ملصق ضخم يغطي الباب بالكامل 

من الممكن استخدام ملصق كبير يحتوي صورة أشجار طبيعية أو أحد الرسومات الجميلة التي تكون ألوانها وتصميمها مقارب كثيرا لألوان الحائط الذي يوجد فيه الباب الذي تريد إخفائها ليبدو المنظر النهائي أنيقا، مع ضرورة أن يكون الملصق يغطي جميع حواف الباب لكي لا يتم اكتشاف الأمر. 

  • دهان الباب بنفس لون دهان الحائط 

من أسهل وأرخص الطرق الممكنة التي تأتي إجابة على سؤالك كيف اخفي باب بالديكور هي دهان الباب الذي تريد إخفائه بنفس لون دهان الحائط تماما بحيث يصبح هو والحائط بنفس المنظر ونفس الشكل، ويمكن فقط للأشخاص الذين يركزون قليلا في المشهد اكتشاف مكان الباب، أما باقي الاشخاص لن يكتشفوا وجود الباب ومكانه في الحائط. 

  • تغطية الباب بواسطة مرآة كبيرة ضخمة ذات ديكور جميل وأنيق

لن يلاحظ أحد على الإطلاق أنك تخفي باب في أحد أجزاء منزلك عندما تضع عليه مرآة ضخمة تغطيه بالكامل، ولكن يجب أن تزيد حدود المرآة قليلا عن أبعاد الباب لكي لا يتم اكتشاف وجود الباب بسهولة عند النظر إلى المرآة. 

  • تصميم الباب على شكل رفوف خشبية توضع عليها الأشياء المختلفة

من الأفكار البسيطة والطرق السهلة التطبيق عندما تفكر كيف اخفي باب بالديكور هو أن تصمم رفا خشبيا كبيرا مثل رفوف المكتبة التي توضع عليها الكتب وتضع عليه الكتب أو الأدوات التي تستخدمها في حياتك اليومية أو حتى أشياء المطبخ، فلن يخطر ببال أي شخص أن هذا الرف الخشبي يخفي خلفه بابا كاملا مهما حاولوا تدقيق النظر إلى الباب، سيكون اكتشاف الباب المخفي صعبا إلى حد كبير. 

  • اخفاء باب عن طريق منظر كبير يغطي كامل الحائط

ما زلت تتساءل كيف اخفي باب بالديكور، تعد هذه الطريقة من الطرق البسيطة والفعالة جدا في اخفاء وجود باب في الحائط وهي منظر طبيعي أو لوحة فنية تغطي كامل الحائط الذي يوجد فيه الباب، وأن تكون هذه الرسمة ملونة بألوان زاهية وقوية وبارزة، لأن الألوان الضعيفة من الممكن أن تكشف وجود الباب بسهولة كبيرة. 

  • خزانة خشبية تخفي خلفها الباب

من الحيل السهلة التي يمكن تنفيذها هو تفصيل خزانة خشبية أمام الباب تعمل على تغطيته، ولكن يجب أن يراعى عند تصميم هذه الخزانة وضع بعض الخزانات الخشبية الفعلية بجانب الخزانة التي تغطي الباب لكي لا يشك أحد في وجود الباب خلف الخزانة الخشبية الوحيدة الموجودة على هذا الحائط، ولكن إذا كان هناك العديد من الخزانات فلن يشك أحد مطلقا في وجود الباب في هذه الخزانة. 

كانت هذه أهم الأفكار التي تأتي للإجابة عن السؤال كيف اخفي باب بالديكور بطرق بسيطة وسهلة، وهناك بالتأكيد الكثير من الأفكار لإخفاء باب بالديكور ولكن من الممكن أن تكون معقدة وصعبة التطبيق بالنسبة لكثير من الناس الغير مختصين في مجال الديكور، ولكن الأفكار التي ذكرناها سهلة ويمكن لأي شخص أن يطبقها بسهولة كبيرة. 

dicoori1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *