افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

هل بحثت كثيرًا عن افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة في منزلك، ولكنك بقيت محتارًا بعض الشيء في سبيل العثور على أفكار مناسبة، حسنًا سنتستعرض معًا العديد من الأفكار الجميلة التي يمكنك أن تستغل مساحة مطبخك الصغيرة وتجعله أفضل مكان في المنزل بلا استثناء، هيا لننطلق الآن.

لماذا نبحث عن  افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة؟

يعتبر المطبخ صغير المساحة أمرًا مزعجًا للكثير من السيدات، فهي لا تستطيع طبخ الطعام والتحرك بحرية في مطبخ المنزل، وفي الوقت ذاته لا تستطيع تغيير هذا المطبخ وتوسعته لعدم وجود مساحة كافية في المنزل، ولا تستطيع أن تضع جميع الأشياء التي تحتاجها في داخل المطبخ بسبب ضيق المساحة وصغرها، ولكن لحسن الحظ يمكن استغلال المساحة الضيقة للمطبخ وتطبيق الكثير من الأفكار الجميلة وتخزين جميع الأشياء والمعدات التي تحتاجها في المطبخ واستخدامها وقت الحاجة. 

 افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

هيا بنا نستعرض مجموعة من الأفكار الجميلة لاستلال المطابخ صغيرة المساحة ووضع جميع الأشياء والحاجيات في هذه المطابخ، ومن الأفكار الجميلة لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة ما يلي:

استخدم ألوان مشرقة في مطبخك ذو المساحة الضيقة

في حال كان لديك مطبخ ذو مساحة ضيقة قم بدهان المطبخ بألوان مشرقة وفاتحة ولا تستخدم الألوان المعتمة، كلما كان مطبخك أكثر اشراقًا كلما رآه الأخرون كأن اتساعه كبير وليس ضيقًا. 

 أرفف كثيرة معلقة على الحائط

في المطابخ الضيقة دائمًا ما يفضل تعليق أرفف خشبية أو أرفق من الألمنيوم يتم وضع الأشياء المستخدمة بشكل يومي عليها لكي تبقى أمام أعيننا ومن السهل الوصول إليها بسرعة إليها خلال لحظات، وتعطي انطباع للآخرين أن مساحة المكان ممتلئة وواسعة وأن المطبخ ليس ضيقًا ومزعجًا بأي حال من الأحوال.

استغلال الفراغات وتخزين الأشياء التي لا تستخدم كثيرًا فيها

إذا كان لديك في المطبخ الكثير من الفراغات بين الأماكن يمكن استغلالها وتخزين الأشياء التي لا تستخدم كثيرًا فيها، واستغلال المساحات الفارغة على الحائط وتركيب أرفف أو حلقات من الخشب أو الألمنيوم لكي يعلق فيها الأواني والأكواب والأدوات التي تستخدم يوميًا في المطبخ، وتعليق رف من الخشب وتخصيصه للتوابل، ورف آخر للمشروبات الساخنة وهكذا، يمكن استغلال جميع المساحات الفارغة في حائط المطبخ وتخزين الأدوات الأكثر استخدامًا عليها. 

استخدم خزانات علوية على طول حائط المطبخ

أهم افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة وأقدمها وما زالت فعالة حتى الآن هي استخدام خزانات علوية من الألمنيوم أو الخشب لتخزين جميع الأدوات والأشياء التي لا تستخدم كثيرًا في العادة أو تستخدم أحيانًا ولمرة واحدة فقط لإنجاز مهمة ما، في هذه الحالة الخزانات العلوية ستنقذ مساحة مطبخك الصغير وتوفر لك إمكانية تخزين جميع الأدوات التي تحتاجها في مطبخك في هذه المساحة الصغيرة. 

إعادة ترتيب المطبخ واستغلال الفراغات والزوايا جيدًا

في حال كان الترتيب الحالي للمطبخ غير منظم أو قد وضعت الغسالة في المطبخ وأثرت على الحركة في المطبخ، ففي هذه الحالة يجب إيجاد مكان بديل لوضع الغسالة داخل المنزل بعيدًا عن الرطوبة وبخار الماء، والبدء بإعادة ترتيب المطبخ واستغلال الفراغات والزوايا وتخزين أكبر قدر من الأدوات فيها لكي يتسع المطبخ لكل الأدوات والأشياء التي يحتاجها المطبخ. 

استخدام خزانة تخزين ذكية ذات ارتفاع كبير وطول قليل 

من الأشياء المفيدة التي يمكن أن تستخدمها في مطبخك وتتسع لتخزين العشرات من الأدوات ولا تستهلك مساحة كبيرة في المطبخ هي استخدام خزانة تخزين مقسمة إلى عدة أقسام بطريقة ذكية وفنية لتخزين جميع الأدوات الصغيرة في داخل الخزانة، وفي الوقت نفسه الخزانة لا تستهلك مساحة كبيرة من المطبخ بل يمكن وضعها في زاوية من زوايا المطبخ وبالتالي إمكانية الاستفادة من باقي المساحة المتوفرة في المطبخ من أجل تخزين أشياء أخرى. 

كانت هذه افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة في المنازل بطريقة ذكية وعصرية بحيث يظهر المطبخ وكأن مساحته كبيرة وكل شيء مرتب فيه بشكل جميل ومثالي. 

قد يهمك أيضا: كيف اخفي باب بالديكور بطرق بسيطة

dicoori1987

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *